الحرب الروسية مستمرة.. والكرملين يعلن عدد القتلى الروس

0 774

تتواصل الحرب الروسية على أوكرانيا بعد تجاوزها الشهر، وسط معارك مستمرة في عدد من المدن الأوكرانية التي يسعى جيش بوتين للسيطرة عليها، إلا أن مقاومة الأوكرانيين تفشل ذلك.

وتتواصل المعارك العسكرية بالتزامن مع الحديث عن مفاوضات دبلوماسية، ودعوات إلى إنهاء هذه الحرب والتوقف عن المعارك العسكرية.

الكرملين يعلن عدد القتلى الروس في أوكرانيا:

وأعلن الكرملين الروسي يوم أمس الجمعة عن عدد القتلى في الجيش الروسي الذين لقوا حتفهم جراء المعارك في أوكرانيا منذ أكثر من شهر.

وبحسب الكرملين فإن ما يزيد على 1300 عسكري روسي لقوا حتفهم في الحرب، إلا أن مصادر غربية أكدت أن عدد القتلى الروس أكثر من ذلك بخمسة أضعاف.

قتلى وجرحى بانهيار أحد أنفاق قسد في الحسكة

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام غربية فإن نحو 20 من الكتائب التكتيكية التي أرسلت إلى أوكرانيا، والتي يتراوح عددها بين 115 و120 لم تعد فعالة قتاليا بسبب الخسائر التي تكبدتها.

وميدانيا أيضًا توصل الجانبين الروسي والأوكراني إلى اتفاق لفتح 10 ممرات إنسانية، اليوم السبت، لإجلاء المدنيين من مناطق مشتعلة على خطوط الجبهات في مدن أوكرانية.

وقالت وسائل إعلام أوكرانية إن روسيا تعيق خروج المدنيين ومغادرة مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية المحاصرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتستعد الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات إضافية على شركات روسية تقول إنها توفر السلع والخدمات لأجهزة المخابرات والجيش في موسكو.

من جانبه قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي في كلمته لمنتدى الدوحة اليوم السبت إن روسيا تمارس وحشيتها ضد أوكرانيا، وتهددها باستخدام الأسلحة النووية.

ِمشيرًا إلى أنه لم يتم معاقبة روسيا علىِ ضمها شبه جزيرة القرم واعتدائها على مختلف العرقيات، مطالبًا المجتمع الدولي إلى ضخ مصادر الطاقة المختلفة للحد من هيمنة روسيا في العالم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط