الحكومة المؤقتة تغلق كليتي الطب والصيدلة في جامعة النهضة لهذا السبب

0 1٬629

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة قرارًا بإغلاق عدد من الكليات والمعاهد الطبية في الجامعة الدولية للعلوم والنهضة الخاصة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

 

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة قرارًا بإغلاق عدد من الكليات والمعاهد الطبية في الجامعة الدولية للعلوم والنهضة الخاصة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وبحسب البيان الصادر عن مجلس التعليم العالي في الحكومة المؤقتة يوم أمس السبت، فإنه سيتم إغلاق كليتي الطب والصيدلة والمعاهد الطبية في الجامعة، لعدم وجود ترخيص لهما.

وجاء في قرار المجلس أنه يسمح بافتتاح كليتي المعلوماتية والإدارة والاقتصاد، ومعاهد إدارة الموارد البشرية، والمحاسبة والتدقيق المالي، ومعهدي تكنولوجيا الإعلام وأمن المعلومات، ومعهد التعويضات السنية.

واشترط القرار على جامعة النهضة  تأمين باقي الملفات للسماح بمتابعة عمل الكليات والمعاهد التي ذكرها المجلس.

اقرأ أيضاً:  تفاعل واسع مع صورة الحاج عبد الكريم أحد طلاب جامعة إدلب

وطلب القرار بتوقيف تسجيل الطلاب في الكليات والمعاهد التي لم يرد ذكرها في القرار، وذلك لعدم حصولها على ترخيص.

ونوه القرار إلى ضرورة تسوية أوضاع الطلاب المسجلين في الكليات والمعاهد غير المرخصة، وذلك وفق المعايير التي يعتمدها مجلس التعليم العالي في الحكومة المؤقتة.

يذكر أن مجلس التعليم العالي التابع للحكومة الإنقاذ ، كان قد أصدر قرارًا في العام 2019 يقضي بإغلاق الجامعة بسبب عدم حصولها على تراخيص وعدم توافر الشروط فيها مع المعايير التي يعتمدها المجلس.

ونقلت حينها الجامعة مقرها من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي إلى مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، لتعيد الافتتاح من جديد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط