الخارجية اللبنانية: سنرد على المقترح الكويتي قبل السبت

2 1٬321

قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب اليوم الإثنين: إن الرد اللبناني على مقترحات بناء الثقة التي قدمها وزير خارجية الكويت ستكون جاهزة قبل يوم السبت.

حيث قدم وزير الخارجية الكويتي مقترحاً لحل الأزمة اللبنانية الخليجية، يتضمن 12 بنداً وتهدف لبناء الثقة مع دول الخليج.

وبحسب بوحبيب فإن المبادرة الكويتية التي نقلها وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح إلى بيروت، تهدف إلى بناء الثقة، ولا تحمل أي شروط، وهي للتفاهم في كيفية تطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بلبنان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح الوزير اللبناني أن الكويت تتمنى أن يقدم الجانب اللبناني أجوبة على المبادرة التي طرحتها، من أجل نقاشها خلال الاجتماع المقبل لوزراء خارجية الدول العربية.

ومطلع الأسبوع الجاري وصل الصباح إلى بيروت، حاملاً مع ثلاث رسائل، لدعم لبنان، ولأجل ألا يكون منصة عدوان وأن يفي بتعهداته، وفق ماذكره وزير الخارجية الكويتي.

وأكد وزير الخارجية الكويتي أنه هناك رغبة متبادلة في أن يستعيد لبنان مجده من خلال عدم التدخل في شؤون الخليج.

هل تنوي تركيا عزل مدينة أعزاز عن سورية؟
وأعربت الرئاسة اللبنانية عن ترحيبها بالتحرك العربي، لإعادة العلاقات بين دول الخليج ولبنان، مشيرة إلى أن المبادرة الكويتية ستكون على رأس المشاورات وسيتم الإعلان عن الموقف منها.

ومن المقترحات التي قدمها الصباح بحسب ما ذكرته وسائل إعلامية، هو التزام لبنان باتفاق الطائف، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن، والنأي بنفسها عن الشؤون الخارجية.

كما تضمن المقترح الكويتي، تشديد الجانب اللبناني الرقابة على الصادرات اتجاه دول الخليج، ومنع وصول وتهريب المخدرات إليها.

يذكر أن المقترح الكويتي يأتي عقب أزمة خليجية لبنانية، تسبب بها وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي، خلال مقابلة تلفزيونية.

عرض التعليقات (2)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط