الذكاء الاصطناعي في واتساب…ميزة مرتقبة

194

أعلنت شركة “ميتا”، المالكة لتطبيق واتساب وعدد من الخدمات الأخرى، عن إطلاق نسخة تجريبية جديدة من تطبيق واتساب مخصصة لهواتف آيفون.

وتمتاز هذه النسخة بميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإنشاء ملصقات خاصة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبحسب مصادر تقنية، فإن المستخدمين الذين يجربون هذه النسخة التجريبية سيجدون خيار “إنشاء Create” عند دخولهم إلى قسم الملصقات داخل التطبيق.

وعند النقر على هذا الخيار، ستظهر لهم نافذة تمكنهم من إدخال وصف نصي للملصق الذي يرغبون في إنشائه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبعد ذلك، يقوم التطبيق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنتاج عدة ملصقات يمكن للمستخدمين اختيارها ومشاركتها في محادثاتهم.

ومن الجدير بالذكر أن دقة النتائج تعتمد على الوصف الذي يقدمه المستخدم، ورغم أن الميزة لا تزال في مرحلة التجريب، إلا أنها تقدم نتائج مقبولة. ويبدو أن هذه الميزة متاحة حالياً لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية، ومن المتوقع أن تتاح للمزيد من المستخدمين في الأسابيع القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: سفارات ترفض منح تأشيرات لجواز السفر السوري

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “ميتا” قامت بتوسيع استخدام التقنيات الذكية في خدماتها المختلفة، حيث وعدت في وقت سابق بتقديم إمكانية طرح الأسئلة والاستفسارات على روبوتات الذكاء الاصطناعي وتوليد الصور داخل تطبيقاتها مثل واتساب وماسنجر وإنستغرام، وذلك بشكل مجاني.

هذا التحسين المستمر في تطبيق واتساب يعكس التزام شركة “ميتا” بتقديم تجارب استخدام متقدمة ومبتكرة لمستخدميها، وقد يشير إلى مزيد من التحسينات والمزايا في المستقبل القريب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط