الرئاسة التركية: لا يوجد خطط للاتصال السياسي بنظام الأسد

1٬394

أكدت الرئاسة التركية أنه لا يوجد أي خطط للاتصال السياسي والتواصل مع نظام الأسد في الوقت الحالي.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، خلال رده على سؤال وجه إليه أمس الجمعة حول نية تركيا في إعادة العلاقات مع نظام الأسد.

وقال المسؤول التركي: لا توجد حاليا أي خطط للاتصال السياسي أو الدبلوماسي مع نظام الأسد، مؤكدا أن موقف تركيا واضح من نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف قالن أن المخابرات تجري اتصالات في ما بينها في إشارة إلى لقاءات رئيس المخابرات التركي، هاكان فيدان بعلي مملوك مدير الأمن الوطني لدى نظام الأسد.

و أشار المتحدث إلى أن موقف تركيا واضح من نظام الأسد، وأن أنقرة تدعم مسار أستانة الذي ترعاه مع روسيا وإيران، إضافة إلى أنها تدعم مهام اللجنة الدستورية السورية.

جرابلس..مظاهرة للمطالبة بإطلاق سراح شاب أنزل العلم التركي

وتأتي هذه التصريحات من المتحدث باسم الرئاسة التركية، في ظل الحديث المتواصل الذي تتناقله وسائل إعلام، عن نية تركيا تطبيع العلاقات مع نظام الأسد.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد في وقت سابق، رغبته بلقاء رأس النظام بشار الأسد، على هامش قمة شنغهاي لو كان حاضراً، مشيراً أن الأسد مزق سورية من أجل الحفاظ على سلطته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط