الرئيس التركي أردوغان يصل الإمارات لتطوير العلاقات معها

0 1٬696

وصل الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الإثنين،إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة تطوير العلاقات ستستمر إلى يومين.

وكان ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مقدمة المستقبلين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبجانبه الوفد المرافق إلى مطار أبو ظبي، وحسب وكالة الأنباء الإماراتية كان في الاستقبال الشيخ “منصور بن زايد آل نهيان” نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وانتقل أردوغان وبن زايد بعد مراسم الاستقبال لعقد اجتماع على مستوى الوفود، يليه توقيع اتفاقيات ثم اجتماع ثنائي.

كما من المخطط أن يشارك الرئيس التركي في مأدبة عشاء رسمية يقيمها بن زايد على شرفه عقب الاجتماع.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ويرافق أردوغان في زيارته إلى الإمارات؛ وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والمالية نور الدين نباتي، والتجارة محمد موش، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والنقل والبنى التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو.

كما يرافقه وزيرا الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، والزراعة والغابات بكر باكدميرلي، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير.

التعليمُ الأكاديميّ : استحقاقٌ ثوريّ نحو التخصُّصِ و التغيير
ونشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر حسابه في تويتر تغريدة حول العلاقات الجديدة، قبيل مغادرته تركيا إلى الإمارات قال فيها “بدأنا حقبة جديدة في العلاقات التركية الإماراتية من خلال اللقاء الذي عقدناه مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، في أنقرة في نوفمبر. واليوم نتوجه إلى أبو ظبي لتعزيز هذا الزخم الذي اكتسبته علاقاتنا”.

وتابع أردوغان: أنا على ثقة أننا خلال هذه الزيارة، سنتخذ الخطوات التي من شأنها تشكيل الخمسين عاما الجديدة من صداقتنا وأخوّتنا مع الإمارات التي تحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط