السويداء في طريقها لتحقيق الحكم الذاتي مع حظر جوي بمساعدة أمريكية

1٬378

وفقًا لتصريحات وليد الفارس، أحد مستشاري الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، يبدو أن هناك تطورات مهمة تدور حول مستقبل محافظة السويداء.

وقال وليد الفارس: إن هناك اتجاهاً نحو إعلان السويداء منطقة حرة تحت حكم ذاتي فالمنطقة التي يديرها الدروز تحدها الأردن وتعتبر موقعاً استراتيجيًا يربط قاعدة التنف الأمريكية بالجولان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأضاف أن قادة السويداء يعبرون علناً عن رفضهم لوجود ميليشيات إيران وحزب إيران في المنطقة وسيتم تشكيل حكومة محلية لإدارة المنطقة في المجالين الخدمي والأمني.

كما أن هناك احتمالاً كبيراً لتطبيق منطقة حظر جوي فوق السويداء بموافقة الإدارة الأمريكية وتجري النقاشات حالياً في واشنطن لبحث هذه المسائل.

اقرأ أيضاً: وفاة خمسة أشخاص في حادث مروع على طريق إدلب – بنش

وتكشف هذه التصريحات عن تحولات استراتيجية مهمة في المنطقة لا سيما مع وصول الصراع بين أبناء السويداء ونظام الأسد إلى الأروقة الأمريكية.

وفي وقت سابق رفضت وزارة الخارجية الأمريكية قيام نظام الأسد بقمع مظاهرات السويداء باستخدام العنف وشددت على ضرورة حماية المدنيين هناك.

ومنذ قرابة شهر تشهد محافظة السويداء احتجاجات واسعة ضد نظام الأسد وتجاهله للمحافظة حيث طالب المدنيون بسقوط النظام ورحيل الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط