الطائرات الأردنية ترتكب مجزرة في ريف السويداء ضحيتها 10 مدنيين

1٬300

الطائرات الأردنية ترتكب مجزرة في ريف السويداء ضحيتها 10 مدنيين

شنت الطائرات الأردنية غارات جوية على ريف السويداء الليلة الماضية أدت إلى وقوع مجزرة راح ضحيتها عشرة مدنيين معظمهم أطفال ونساء.

وقالت شبكة أخبار “السويداء 24” المحلية: إن 10 قتلى من المدنيين “جلّهم من الأطفال والنساء” سقطوا في غارات جوية يرجّح أنها لطائرات حربية أردنية، ليلة الأربعاء- الخميس.

واستهدفت الغارات بلدتي عرمان وملح جنوب شرقي ريف السويداء في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وشُنّت ضربات جوية متزامنة على الأحياء السكنية في بلدتي عرمان وملح المتجاورتين، مضيفاً أن الغارات تسببت بـ “مجزرة راح ضحيتها 10 قتلى في عرمان”، بينما تسببت بأضرار مادية لحقت ببعض منازل بلدة ملح.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وذكرت السويداء 24 أن أولى الغارات استهدفت منزل عائلة عمر طلب على أطراف بلدة عرمان، ما تسبّب بمقتل صاحب المنزل (عمر طلب) ووالدته أمال زين الدين، وعمّته اتحاد طلب.

واستهدفت الغارة الثانية منزل عائلة تركي الحلبي المؤلف من طابقين والواقع في وسط البلدة، متسببة بمقُتل 7 من أفراد العائلة، بينهم طفلتا تركي ديما وفرح اللتان لا تتجاوز أعمارهما الـ5 سنوات.

اقرأ أيضاً: حكمت الهجري يؤيد الضربات الأردنية ضد تجار المخدرات في سورية

وأدت الغارة إلى مقتل كل من: السيدة فاتن أبو شاهين، وطفلتيها ديما وفرح الحلبي، والسيد نزيه الحلبي وزوجته السيدة إقبال الحلبي. فيما لا يزال شقيق نزيه، تركي الحلبي، مع والدته، تحت الأنقاض، ويرجح أنهما فارقا الحياة أيضاً.

هذا وقد أعلن فوج إطفاء السويداء وفاة 8 أشخاص كحصيلة أولية، وإصابة 3 آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات المحافظة. وأشار فوج الإطفاء إلى وجود أشخاص آخرين تحت الركام، مؤكداً استمرار عملية البحث عن المفقودين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط