الكيان الإسرائيلي يكشف عن ضابط في قوات الأسد يقدِّم المعلومات لحزب الله

0 2٬867

كشف المتحدث باسم جيش الكيان الإسرائيلي (أفيخاي أدرعي) عن اسم ضابط في قوات الأسد يتعامل مع ميلشيا حزب الله اللبناني، محذرًا إياه من التعامل مع الميلشيا.

وحذَّر المسؤول الإسرائيلي عبر تغريدات على تويتر الضابط من التعامل مع ميلشيا حزب الله، وقال أدرعي: إنه كشف النقاب عن النقيب (بشار الحسين)، قائد سرية الاستطلاع في اللواء 90 التابع لقوات الأسد، وهو من سكان حي عكرمة الواقع في مدينة حمص، وفق ما ذكره أدرعي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف في تغريدته أن الحسين هو صلة الوصل بين قيادة الجنوب التابعة لحزب الله والفيلق الأول في قوات الأسد.
مشيرًا إلى أنه على تعاون مع (الحاج هاشم) المسؤول عن قيادة الجنوب ونجله (جواد هاشم) المسؤول عن منطقة الفرقة السابعة في قيادة الجنوب بميلشيا حزب الله اللبناني.
وأوضح أدرعي أن الشخص المذكور يقوم بجمع ودراسة نقاط المراقبة وإقامة دوريات مختلفة على طول الجبهة الأمامية، تطول المنطقة العازلة التي تحظر اتفاقية فك الاشتباك الموقعة عام 1974 الوجود العسكري السوري فيها.

جامعة إدلب تفضل متخرجي جامعات النظام على طلاب المحرر في المنحة التركية

كما أنه يرافق عناصر حزب الله، ويعالج نقاط المراقبة التابعة للحزب والتابعة لإيران، وتستخدم ميلشيا حزب الله البيانات التي يوفرها الضابط في قوات الأسد، وفق قول أدرعي.

ولفت أدرعي أن الضابط هذا وقيادة اللواء 90 تستغل سوء الأوضاع المعيشية في المنطقة، منوهًا أن الكيان الإسرائيلي يراقب ما يحدث على الحدود، وأن نظام الأسد هو المسؤول عن النشاطات التي تدار في الأراضي السورية ضد الكيان الإسرائيلي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط