اللجنة المركزية تنفي لقاءها وفدًا روسيًا.. ودرعا البلد تدخل اليوم الخمسين في الحصار

0 1٬197

نفت اللجنة المركزية في مدينة درعا البلد لقاءها مع الجانب الروسي يوم أمس الأربعاء، وذلك بعدما نشرت وسائل إعلامية عن لقاء جمع الجانب الروسي باللجنة المركزية.

نفت اللجنة المركزية في مدينة درعا البلد لقاءها مع الجانب الروسي يوم أمس الأربعاء، وذلك بعدما نشرت وسائل إعلامية عن لقاء جمع الجانب الروسي باللجنة المركزية.

ونفى الناطق الرسمي باسم اللجنة المركزية بدرعا البلد (عدنان المسالمة)، لقاء اللجنة مع الجانب الروسي يوم أمس الأربعاء، مؤكدًا أن اللجنة لم تلتقِ مع الوفد الروسي منذ خمسة أيام.

ونقل (تجمع أحرار حوران) عن المسالمة أنه لاصحة لتلك المعلومات التي وردت عن دخول وفد روسي إلى درعا من أجل التفاوض، وما حدث هو أن دورية تابعة للشرطة العسكرية الروسية دخلت إلى مناطق تجمع النازحين من المناطق المحاصرة إلى المربع الأمني بدرعا المحطة.

اقرأ أيضاً: سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي ليوم الخميس 12-8-2021

مشيرًا أن الدورية التي دخلت أجرت عمليات استطلاع وإحصاء للنازحين من أجل تقديم مساعدات بحسب ما تم اخبارهم به.

وأوضح المسالمة أن المفاوضات تأخرت بينهم وبين الروس بسبب تغيير الضابط الروسي المسؤول، وعدم وصول الجنرال الجديد حتى الآن إلى درعا.

وأكد أنه وصلتهم رسالة من قبل الجانب الروسي، بأن الجنرال سيصل درعا قريبًا ليتم استئناف المفاوضات بين الجانبين عقب توقفها منذ عدة أيام.

وتدخل درعا البلد اليوم الخمسين في الحصار من قبل قوات الأسد والميلشيات التابعة له، في ظل ظروف إنسانية ومعيشية صعبة يعاني منها الأهالي، وفي ظل حركة نزوح باتجاه المناطق الأكثر أماناً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويمنع نظام الأسد دخول الطحين والدواء والمواد الغذائية والخضار إلى مدينة درعا البلد، مما يهدد بكارثة إنسانية كبيرة تضرب المدينة.

وتزامنًا مع الحصار المفروض على المدينة تستمر قوات الأسد والميلشيات التابعة له بقصف واستهداف المدينة بشكل يومي بقذائف المدفعية والدبابات والرشاشات الثقيلة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط