المؤقتة تعلن عن 32 منحة دراسية مجانية في الجامعات المرخصة

2٬598

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة اليوم الثلاثاء عن 32 منحة دراسية مجانية في الجامعات العامة والخاصة المرخصة.

ونشرت وزارة التربية والتعليم عبر حسابها الرسمي في فيسبوك القرار الذي جاء فيه: بتوجيهات كريمة من السيد عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة وتشجيعا للطلاب الأوائل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي و الأدبي لعام 2022 تعلن وزارة التربية والتعليم عن تقديم منحة دراسية مجانية في الجامعات التابعة للحكومة السورية المؤقتة في التخصصات الموضحة في الإعلان المرفق.

المغني التركي (صندل) يطلق هاشتاغاً ضد السوريين في تركيا

ويستفيد من المنحة الطلاب الراغبون بالتسجيل خلال هذا العام في كل من( جامعة حلب – جامعة الشام – جامعة الزهراء – جامعة المعالي – الجامعة الدولية للعلوم والنهضة وجامعة باشاك شهير).

ويشترط على الطالب الذي يرغب بالاستفادة أن يكون من حملة الشهادة الثانوية الصادرة من وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

الجدير بالذكر أن الأقساط الجامعية في المناطق المحررة باتت تشكل عبئاً على كاهل الطالب في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية في المناطق المحررة والذي بدوره أدى للضغط على القدرة المالية والتكاليف الإدارية للجامعات مع عدم توفر موارد مالية داعمة تغطي احتياجات الجامعات و تدعم اقساط الطلاب بالقدر اللازم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط