المغني التركي (صندل) يطلق هاشتاغاً ضد السوريين في تركيا

788

أطلق المغني التركي مصطفى صندل وسماً ضد اللاجئين السوريين في تركيا وذلك عبر حسابه الشخصي في تويتر، يطالب بمنع السوريين الحاصلين على الجنسية التركية من المشاركة في الانتخابات التركية المقبلة.

وتحدث صندل في تغريدته عن الجدل الدائر في السياسة التركية حول عدد السوريين الذين مُنحوا الجنسية التركية، والذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات التركية.

مسلحون يعتدون على أشخاص في عفرين بينهم ضابط في الجيش الوطني

وطرح “الصندل” سؤالاً عن صحة الأرقام التي شاركها وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، وتضاربها مع الأرقام التي نشرها زعيم حزب النصر (Zafer Partisi) المعارض أوميت أوزداغ.

وكتب الصندل: السيد صويلو يقول إن 200 ألف سوري حصلوا على الجنسية، و120 ألف شخص منهم سيصوتون في الانتخابات، بينما يقول السيد أوزداغ إن مليونا و476 ألفاً و368 شخصاً حصلوا على الجنسية.

وكان الوسم الذي أطلقه “صندل” يحث على منع المجنسين السوريين من المشاركة في الانتخابات الرئاسية التركية 2023 تحت عنوان “#SuriyelilerOyKullanmasın” (امنعوا السوريين من التصويت).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط