المتوسط يبتلع 20 ألف مهاجر منذ العام 2014

0 1٬593

أكد تقرير صادر عن المفوضية الأوروبية أن أكثر من 20 ألف مهاجر لقي حتفه، خلال محاولته العبور نحو أوروبا عن طريق البحر المتوسط وذلك منذ العام 2014.

أكد تقرير صادر عن المفوضية الأوروبية أن أكثر من 20 ألف مهاجر لقي حتفه، خلال محاولته العبور نحو أوروبا عن طريق البحر المتوسط وذلك منذ العام 2014.

وبحسب وثيقة صدرت يوم أمس الأربعاء، عن المفوضية حول خطة عمل جديدة لمكافحة تهريب البشر، فإنه منذ بداية العام الحالي حصدت مياه المتوسط أرواح 1369 مهاجرًا.

وفي وقت سابق أكدت المنظمة الدولية للهجرة أن حصيلة الضحايا في أول ستة أشهر من هذا العام لا تقل عن 1146 شخصًا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت المنظمة أن الحصيلة هذا العام ارتفعت بأكثر من الضعف مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 الماضي.

وبحسب المنظمة، فإن عدد الأشخاص الذين حاولوا العبور إلى أوروبا عبر البحر المتوسط ارتفع بنسبة 58 بالمئة بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020.

ودعا المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو، الدول إلى اتخاذ خطوات عاجلة واستباقية للحد من الخسائر في الأرواح على طرق الهجرة البحرية إلى أوروبا والوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

الاتحاد الأوربي يقدم 150 مليون يورو للاجئين السوريين في تركيا

وأوضحت المنظمة أنه تم إنقاذ أكثر من 31500 شخص من قبل سلطات شمال إفريقيا في النصف الأول من عام 2021، مقارنة بـ 23117 في أول ستة أشهر من 2020.

يذكر أن الآلاف من المهاجرين يحاولون سنويًا الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، ومن دول شمال إفريقيا وخصوصًا ليبيا، إضافة إلى تركيا والوصول إلى اليونان ثم الدول الأوربية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط