المجلس الإسلامي يصدر وثيقة الهوية السورية

0 917

أصدر المجلس الإسلامي السوري وثيقة أسماها بـ”الهوية السورية” وذلك في بيان رسمي نشره اليوم الإثنين على موقع الرسمي.

وقال المجلس: مع اكتمال عشرية الثورة السورية على النظام الطائفي المستبد ومع استمرار محاولاته في طمس هوية الشعب السوري الأصيلة، واغتيال حريته واستقلاله وكرامته.

وأضاف: مع صمود السوريين الذين بذلوا في سبيل ثورتهم الغالي والرخيص، معلنين أنهم لن يتخلوا عن حقوقهم المشروعة في الحرية والعدالة والكرامة، ولا عن هوية بلدهم حتى النصر بإذن الله.

اقرأ أيضاً: مفاجأة..أهالي الساحل يطالبون بترشح “رامي مخلوف” للرئاسة!!

ومع محاولات البعض التشويش والتدليس والتلبيس على معالم الهوية السورية، فإن المجلس الإسلامي السوري يرى أن من واجبه أن يؤكد ضرورة الحفاظ على الهوية السورية موضحاً الأمور الخمسة الآتية:

  1.  الإسلام هو دين غالبية الشعب السوري، وهو ثقافةٌ وحضارةٌ لجميع أبناء سورية.
  2.  سورية جزء لا يتجزأ من العالمين العربي والإسلامي.
  3.  اللغة العربية هي اللغة السائدة والرسمية في سورية.
  4.  الثقافة والقيم الحضارية المعهودة في التاريخ السوري الممتد لقرون معرّفات أساسية من معرّفات الهوية السورية، وكذلك الطابع العمراني والاجتماعي.
  5.  المكوّنات التاريخية العديدة الموجودة في سورية والمتنوّعة في ثقافاتها ولغاتها وأديانها وانتماءاتها هي مكوّنات أصيلة، وحقوقها مصونة مضمونة، وحريّات الجميع مكفولة متناغمة مع الهوية السورية الأصيلة، ولا تعود عليها بالنقض.

والمجلس الإسلامي السوري هيئة مرجعية شرعية وسطية سورية، تسعى إلى جمع كلمة العلماء والدعاة وممثلي الكيانات الشرعية، وتوجيه الشعب السوري، وإيجاد الحلول الشرعية لمشكلاته وقضاياه، والحفاظ على هويته ومسار ثورته.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط