أول تصريح روسي بخصوص إدخال المساعدات الإنسانية إلى إدلب

0 1٬551

 

أطلقت الخارجية الروسية تصريحها الأول بشأن دخول شاحنات المساعدات الإنسانية القادمة من مناطق سيطرة قوات الأسد إلى إدلب.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: تم نقل أول شحنة من المساعدات الإنسانية. وهي 9600 سلة غذائية من حلب إلى إدلب عبر خطوط التماس من معبر ميزناز جنوب غرب حلب.

وأضاف البيان أنه من المقرر تسليم 27 ألف سلة من مناطق سيطرة قوات النظام إلى منطقة خفض التصعيد بحلول منتصف أيلول الحالي، والذي هدفه أن يساعد 50 ألف مدني.

اقرأ أيضاً: منظمة تطالب بمحاكمة ضابط تركي تسبب بوفاة لاجئين

واعتبرت الخارجية الروسية أن هذا الإجراء كان أحد النتائج العملية الأولى لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2585، الذي نص على إيصال المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق السورية من دمشق عبر خطوط الاتصال.

كما أبدت الخارجية الروسية فرحاََ من نجاح المرحلة الأولى من الإمدادات، آملةً باستكمالها في الوقت المناسب.

وأكد بيان الخارجية إلى أنه يجب وضع آلية موثوقة لتوزيع المساعدات. لمنع وقوعها في أيدي هيئة تحرير الشام التي تسيطر على المنطقة، حيث وصفهم بالإرهابيين.

 

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقد وصلت أولى دفعات المساعدات الإنسانية إلى إدلب في 30 من آب. ونشر ناشطون في محافظة إدلب صوراً ومقاطع فيديو لدخول ثلاث شاحنات. محملة بالمساعدات الإنسانية قادمة من مناطق قوات الأسد إلى المناطق المحررة.

كما دخلت الشاحنات الثلاث عبر معبر ميزناز  الذي حاولت هيئة تحرير الشام في عام 2020 فتحه بقصد الأعمال التجارية مع النظام. إلا أن الرفض الشعبي للأمر ألغى العملية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط