المغرب يكتب التاريخ كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم

1٬581

حقق المنتخب المغربي فوزاً مستحقاً على نظيره البرتغالي بهدف نظيف، في ربع نهائي كأس العالم.

وبذلك نجح في التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه مع انتظار نتيجة مباراة فرنسا وإنكلترا لمعرفة هوية المنتخب الذي سيواجهه في نصف النهائي.

وهدد المنتخب المغربي الدفاعات البرتغالية مُبكرًا في الدقيقة الخامسة، برأسية ارتقى لها يوسف النصيري ولكن كرته ذهبت بعيدًا عن مرمى الحارس دييغو كوستا.

تحولات المشهد السوري بعد الغزو الروسي لأوكرانيا

و نجحت المحاولات المغربية في هز شباك برازيل أوروبا في الدقيقة 42، عبر يوسف النصيري، بعد عرضية على المقاس من يحي عطية الله، ارتقى لها مهاجم إشبيلية بطريقة وقفزة عالية من أعلى نقطة ضرب الكرة برأسه سكنت شباك الحارس كوستا الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

ووصل المغرب إلى نصف النهائي بعد أن أقصى كبار القارة الأوروبية حيث انتصر على بلجيكا وتعادل مع كرواتيا في الدور الأول ثم انتصر على إسبانيا في الدور الثاني بركلات الترجيح.

ويملك المنتخب المغربي أقوى خط دفاع في البطولة حيث لم ينجح أي من خصومه بهز مرماه إذ لم يسجل عليه إلا هدف واحد سجله اللاعب المغربي نايف أكرد في مرماه عن طريق الخطأ.

كريستيانو رونالدو عقب انتهاء المباراة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط