الملف السوري حاضر على طاولة (بايدن_أردوغان) اليوم الأحد

0 5٬637

أكدت مصادر إعلامية أن الملف السوري سيكون حاضرًا على طاولة اللقاء الذي سيجمع الرئيسين الأمريكي جو بايدن والتركي رجب طيب أردوغان.

وقالت وكالة رويترز نقلاً عن مسؤول أمريكي: إن الملف السوري سيكون خلال اجتماع أردوغان بايدن الذي سيعقد اليوم الأحد في العاصمة الإيطالية روما.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولم يحدد المسؤول الأمريكي الذي لم تسمه للوكالة بالضبط ما سيناقشه الرئيسان بخصوص الملف السوري، وذلك في ظل استمرار فشل العملية السياسية وتواصل العنف والتصعيد العسكري.

وأشار المسؤول إلى أن بايدن سيناقش مع أردوغان طلب تركيا شراء طائرات مقاتلة من طراز (إف-16)، وعلاقتها الدفاعية مع الولايات المتحدة.

بيرقدار التركية تستهدف مجموعة لميليشيا قسد في عين عيسى شمال الرقة

كما سيتطرق الاجتماع الذي يعقد على هامش قمة العشرين، إلى إيجاد طريقة لتجنب الأزمات بين البلدين في المستقبل، وذلك على خلفية قرار أردوغان الأخير بطرد عشرة سفراء بينهم سفير واشنطن.

وتحدثت مصادر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيناقش ملف ميلشيا قسد مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومن المتوقع مناقشة فتح تركيا عملية عسكرية ضد الميلشيا وموقف واشنطن من ذلك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط