الميلشيات الإيرانية تخلي أكبر قواعدها في شرق سورية

0 2٬009

قالت مصادر محلية: إن الميلشيات الإيرانية بدأت بإخلاء أكبر القواعد العسكرية لها في منطقة شرق سورية على الحدود السورية العراقية.

قالت مصادر محلية: إن الميلشيات الإيرانية بدأت بإخلاء أكبر القواعد العسكرية لها في منطقة شرق سورية على الحدود السورية العراقية.

وبحسب المصادر المحلية، فإن ميلشيا الحرس الثوري وميلشيات إيرانية أخرى بدأت بإخلاء قاعدة الإمام علي العسكرية، التي تعد أضخم قاعدة عسكرية لإيران في منطقة شرق سورية.

وأشارت المصادر أن الميلشيات أخلت مواقعها بسبب خوفها من قصف متوقع على قاعدة الإمام علي التي تعدُّ أكبر قاعدة عسكرية لها شرقي سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونقلت ميلشيا الحرس الثوري 100 شخص من ضباطها وعناصرها الموجودين ضمن قاعدة الإمام علي في البوكمال إلى الأراضي العراقية عبر أرتال خرجت على شكل دفعات متقطعة إلى الأراضي العراقية.

وفي وقت سابق كانت الميلشيات الإيرانية قد عززت مواقعها في منطقة الميادين شرق دير الزور، ومن بين التعزيزات صواريخ متوسطة المدى ومضادات دروع، إلا أنها اليوم أخذت قرار الانسحاب خشية الاستهداف.

164 شركة إيرانية تسعى لتوقيع عقود عمل في سورية خلال الشهر المقبل

وتتعرض الميلشيات الإيرانية في منطقة شرق سورية لاستهدافات متكررة من قبل الكيان الإسرائيلي أو طيران التحالف الدولي، وهو ما يثير خوف الميلشيات الإيرانية التي بدأت تبحث عن طرق لتجنب الاستهدافات المتكررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط