النظام يعلن قطع الكهرباء عن محافظة السويداء

729

انقطع التيار الكهربائي عن محافظة السويداء في سوريا صباح الأحد، بعد حوالي شهرين من انقطاع الكهرباء عن المحافظة نتيجة انهيار الخط الرئيسي الذي يزودها بالتيار الكهربائي، وذلك بسبب انهيار أبراج تغذية في منطقة ريف السويداء الشمالي.

وجاء هذا الانقطاع الأخير بعد عطل في الخط البديل المغذي للمحافظة من منطقة خربة غزالة.

وأشارت وكالة أنباء النظام سانا إلى أن العطل وقع في المنطقة الواقعة بين خربة غزالة والشيخ مسكين، وأن فرق الصيانة من مؤسسة الكهرباء وشركة كهرباء درعا تعمل جاهدة على إصلاح العطل لاستعادة التيار الكهربائي في أقرب وقت ممكن.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يُذكر أن سكان المدن التي تخضع لسيطرة النظام السوري يعانون من انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي، ويضطرون إلى التكيف مع برنامج تقنين يمتد في بعض المناطق إلى ساعات طويلة خلال النهار.

وفي حادث آخر، شهدت محافظة دير الزور صباح الأحد حريقًا كبيرًا في مركز اتصالات، مما أدى إلى انقطاع الاتصالات والإنترنت عن المنطقة بشكل كامل. وذكرت مصادر مقربة من النظام أن الحريق نشب في “قسم التجربة” في مؤسسة اتصالات دير الزور، وأنه تسبب في انقطاع الخدمات بالكامل.

يُشير الخبر إلى حجم التحديات التي تواجه البنية التحتية في سوريا، والتي تتضرر بشكل كبير نتيجة للنزاعات المستمرة والتدهور الاقتصادي، مما يؤثر سلبًا على حياة المواطنين ويزيد من معاناتهم في ظل هذه الأوضاع الصعبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط