تركيا تؤكد أنها ستتبع إجراءات صارمة مع السوريين في إسطنبول

People walk in the Fatih district in Istanbul, Friday, Nov 25, 2016. With its colorful signs, flashing lights and awnings displaying Arabic script, Istanbul's Aksaray neighborhood has been dubbed "Little Syria." But a regulation forcing businesses to remove Arabic and other non-Latin script from shop signs now portends an end to the distinctively Arabic feel of the district that is dotted with Syrian-run businesses and restaurants. (AP Photo/ Emrah Gurel)
708

أكدت السلطات التركية أنها تعتزم تنفيذ سياسة صارمة في عمليات التدقيق في ولاية إسطنبول، وإرسال اللاجئين السوريين المخالفين إلى الولايات المسجلين فيها بمجرد انتهاء المهلة الممنوحة لهم يوم الأحد.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة للضغط الكبير الذي يشهده إسطنبول نتيجة لوجود عدد كبير من اللاجئين السوريين.

اقرأ أيضاً: قطر تؤكد استمرار موقفها الثابت تجاه بشار الأسد

وقام أعضاء في “حزب العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا بالإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار محاولة لقطع الطريق أمام أي محاولة لاستغلال قضية اللاجئين في الانتخابات البلدية المقبلة في شهر آذار (مارس)، وبالتالي تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في إسطنبول وفق ما نقل موقع تلفزيون سوريا.

وتشدد المصادر على أهمية استيعاب اللاجئين السوريين في تركيا، خاصة تلك القوى العاملة التي تساهم في نمو الاقتصاد التركي. ومع ذلك، ستتم هذه العملية بحذر شديد لضمان عدم تفاقم مشاكل الاكتظاظ السكاني في إسطنبول والولايات الكبرى الأخرى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي السياق ذاته، تدرس أنقرة إمكانية دعم تأسيس استثمارات وتشغيل المدن الصناعية في شمال سوريا، بهدف جعلها جاذبة لللاجئين السوريين، خاصةً الذين يعانون من صعوبة في العثور على فرص عمل مستقرة في تركيا.

وتهدف تلك الخطوة إلى توفير مستقبل أفضل للأشخاص الذين فروا من الحرب والاضطهاد في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط