النظام يمنع تصدير زيت الزيتون من مناطق سيطرته إلى الخارج

0 1٬132

أصدرت حكومة نظام الأسد قرارًا يمنع تصدير زيت الزيتون لفترة محددة من مناطق سيطرته، مستثنيًا العبوات التي تقل سعتها عن خمسة ليترات.أصدرت حكومة نظام الأسد قرارًا يمنع تصدير زيت الزيتون لفترة محددة من مناطق سيطرته، مستثنيًا العبوات التي تقل سعتها عن خمسة ليترات.

وذكرت صحيفة (الوطن) الموالية، أن رئيس مجلس الوزراء (حسين عرنوس) وافق على توصية مقدمة من اللجنة الاقتصادية المتضمنة إيقاف تصدير مادة زيت الزيتون حتى نهاية العام الجاري.

وجاء هذا القرار بحسب الصحيفة بهدف ضبط الأسعار وإعادة التوازن السعري للمادة في السوق المحلية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين أثار هذا القرار تخوف المواطنين من ارتفاع أسعار زيت الزيتون هذا العام، وخصيصًا بعد عقد النظام عقودًا استباقية لتصدير الزيت إلى روسيا ضمن عملية مقايضة “غذاء السوريين” بالمشتقات النفطية والقمح وإيفاء بعض الديون المتراكمة على النظام.

وقبل أسبوع، أبرم وفد من رابطة المستوردين والمصدرين في مجال الرعاية الصحية في روسيا، عقودًا لتنظيم التصدير المباشر لزيت الزيتون السوري إلى الأسواق الروسية.

اقرأ أيضاً:  ثلاثة أشخاص يفجرون أنفسهم وسط حي سكني في طرطوس

وبحسب موقع (العربي الجديد) فإن الرابطة الروسية الموجودة في مناطق النظام، أبرمت عقودًا عدة في مجال إعادة الإعمار والنفط والكهرباء والتصدير.

الجدير ذكره أنه في وقت سابق انتشر ظرف صغير من زيت الزيتون، لا يكاد يحتوي على بضع غرامات من الزيت يباع في أسواق مناطق سيطرة النظام، وذلك بعد ارتفاع سعره بشكل جنوني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط