النفط مقابل الغذاء…مبادرة تدعو لاستثمار عائدات النفط السوري في المجال الإنساني

1٬153

 

دعت شركة الطاقة البريطانية “Gulfsands Petroleum” إلى استخدام عائدات النفط السوري لتمويل مشاريع إنسانية واقتصادية وأمنية في جميع أرجاء البلاد.

وقدمت الشركة مبادرة تحمل اسم (النفط مقابل الغذاء) وتهدف بحسب عضو الشركة، جون بيل إلى عودة شركات النفط الدولية للعمل في سورية مع إيداع عائدات مبيعات النفط في صندوق يُدار دولياً بإشراف الأمم المتحدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتدعو المبادرة إلى حرمان نظام الأسد من عائدات النفط لضمان تكريسها من أجل دعم المشاريع التي تنهض بالواقع السوري.

وقال جون بيل: إن المبادرة، التي طُرحت على البيت الأبيض ووزارتي الخارجية الأميركية والبريطانية وتتم حالياً مناقشتها، ستتوافق مع العقوبات المفروضة على النظام السوري، مشيراً إلى أنها صُممت لتشابه مبادرات سابقة عُمل بها في دول خاضعة للعقوبات، مثل إيران والعراق.

وتنتج حقول رميلان أكثر من 20 ألف برميل يومياً من النفط الخام، في حين تتجاوز كمية إنتاج النفط في عموم مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” الـ50 ألف برميل يومياً.

ولا تصدر الإدارة أي إحصائية لعائدات النفط في مناطق سيطرتها إذ يعيش المدنيون بأوضاع معيشية صعبة في حين تضع الميليشيا النفط في خدمة وتطوير كيانها.-+

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط