اليونيسف: الأطفال أكثر من يعاني في سورية

1٬869

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف أن الأطفال السوريين أول وأكثر من يعاني من الأزمة السورية وأعداد المحتاجين منهم تبلغ أرقاماً قياسية.

جاء ذلك على لسان المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خُضُر، والتي أشارت إلى إن ملايين الأطفال السوريين يعيشون في خوف وحاجة وعدم يقين، سواء في داخل سورية أو في دول الجوار.

صحيفة البعث تهاجم مسلسل كسر عضم وتصفه بالخردة الدرامية

وقالت خضر: إن “أكثر من 6.5 مليون طفل في سورية يحتاجون إلى المساعدة، وهو أعلى رقم جرى تسجيله منذ بداية الأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من 11 عاماً”.

وأضافت المسؤولة الأممية أنه في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام فقط، قُتِل وأُصيب 213 طفل في سورية، منوهة إلى أنه جرى التحقق من مقتل وإصابة أكثر من 13 ألف طفل منذ بداية الأزمة في العام 2011 .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت إلى أن وضع اللاجئين السوريين في البلدان المجاورة لسورية ليس أفضل حالاً، إذ تعاني تلك البلدان بما فيها لبنان، من ضغوطات بسبب عدم الاستقرار السياسي والهشاشة.

ولفتت إلى أن احتياجات الأطفال داخل سورية والدول المجاورة آخذة في الازدياد، موضحة أن العديد من العائلات تكافح لتأمين نفقاتها المعيشية.

وأردفت خضر أنه بالتزامن مع ذلك تتضاءل عمليات التمويل الإنسانية، مشيرة إلى أنه لم تتلقَ اليونيسف، قبل مؤتمر بروكسل السادس حول سورية والمنطقة المقرر عقده في 10 أيار، سوى أقل من نصف احتياجاتها التمويلية لهذا العام.

وأكدت أن المنظمة بحاجة إلى حوالي 20 مليون دولار أمريكي للاستجابة عبر الحدود، والتي تشكل شريان الحياة الوحيد لحوالي مليون طفل في شمال غرب سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط