انسحاب أمريكا من أفغانستان يقلق قسد من مصير مشابه في سورية

0 1٬740

كشفت صحيفة "أتلانتيك كونسيل" في تقرير لها تحدثت فيه عن مدى جدية الإدارة الأمريكية في الانسحاب من سورية، بحسب الإستراتيجية التي تتبعها في الصراع بالمنطقة.
كشفت صحيفة “أتلانتيك كونسيل” في تقرير لها تحدثت فيه عن مدى جدية الإدارة الأمريكية في الانسحاب من سورية، بحسب الإستراتيجية التي تتبعها في الصراع بالمنطقة.

وذكرت الصحيفة أن “أمريكا لا تعرف ما تريده في سورية وليس لديها إستراتيجية متماسكة، والأصدقاء والأعداء باتوا يدركون ذلك”.

وأشارت إلى أنه من غير المرجح أن تعطي واشنطن الأولوية لسورية في الأشهر المقبلة، حيث يبدو أن الرئيس بايدن يريد تجنب التورط في المصالح المتنافسة للصراع في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتتخوف قسد من الطريقة التي سحبت بها الولايات المتحدة مؤخرًا قواتها المنتشرة من أفغانستان، وحدوث مصير مشابه في سورية، وخاصة أن الروس يحاولون استغلال الحادثة لمصلحتهم، بحسب ما أفادت الصحيفة.

وأردفت الصحيفة: “وبما أن موسكو تعمل على تسخين علاقاتها مع القيادة الكردية في سورية بإصرار، فلن يكون من المستغرب أن ترى إدارة بايدن الانسحاب من سورية خيارًا قابلًا للتطبيق وذلك باستخدام المنطق حول إنهاء تورط أمريكا في حروب لا نهاية لها”.

يشار إلى أن صحيفة واشنطن بوست أكدت في تقرير نشرته مؤخرًا أن ميلشيات قسد تتخوف من مصير مشابه لما تعرض له حلفاء الولايات المتحدة في أفغانستان.

اقرأ أيضاً:  مجلة أمريكية: العرب على موعد انسحاب واشنطن من سورية

ويعتمد ميزان القوى متعدد الأطراف في الصراع السوري على الوجود الأمريكي، ويرى المسؤولون الأمريكيون أن انسحاب القوات الأمريكية يشكل فرصة للجيش السوري أو القوات الروسية أو التركية للتقدم، مشددين على أن الانتشار الأمريكي يمنع القوات الإيرانية من إنشاء “جسر بري” من شأنه أن يسمح لها بتزويد حلفائها من حزب الله في لبنان بالأسلحة بسهولة أكبر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط