مجلة أمريكية: العرب على موعد انسحاب واشنطن من سورية

0 1٬278

نشرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية مقالًا تحليليًا حول إمكانية انسحاب القوات الأمريكية من سورية، وذلك بالنظر إلى سياسة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن تجاه أفغانستان.

نشرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية مقالًا تحليليًا حول إمكانية انسحاب القوات الأمريكية من سورية، وذلك بالنظر إلى سياسة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن تجاه أفغانستان.

وقال المحلل السياسي (نيل كويليام) في مقاله بالمجلة: إن هناك مؤشرات على نية إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن التغاضي عن مساعي بعض الدول العربية لإحياء علاقاتها مع نظام الأسد.

مضيفًا أن بعض دول الخليج قامت بتعزيز علاقاتها مع نظام الأسد مؤخرًا، وذلك لتحقيق أهداف عديدة، إلا أن سياسة بايدن وإدارته تجاه سورية، والعقوبات المفروضة يحدان من قدرة دول الخليج على تعزيز العلاقات بشكل أكبر مع نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعد الكاتب ذلك تحولًا مهما في سياسة الولايات المتحدة في سورية، والتي من أبرز ملامحها قانون العقوبات قيصر الذي أقرته الإدارة الأميركية عام 2019.

وأشار إلى أن العرب يتذكرون إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب بانتصاره على تنظيم داعش في العام 2018، وخصوصًا إعلانه أن بلاده تدخلت بمهمة القضاء على داعش.

اقرأ أيضاً:  خلال ساعات.. غريقان في المناطق المحررة والخوذ البيضاء تحذر

وأوضحت المجلة أنه بالنظر إلى السياسة الأمريكية في أفغانستان والتي تستند إلى إعلان مماثل للذي أعلن عنه ترمب بانتهاء المهمة الأمريكية، فإن من المرجح أن يستعد العرب لخروج القوات الأمريكية من سورية، والتي رأى الكاتب أنه لايوجد فيها مصالح حيوية.

وكان الإعلامي والسياسي السوري أيمن عبد النور أكد أن الانسحاب الأمريكي من سورية هو أمر محسوم، إلا أنه لن يكون كما أعلن ترامب عنه سابقًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط