انهيار اتفاق درعا يدفع الأهالي لاختيار التهجير الجماعي

0 726

 

طالبت “اللجنة المركزية” في درعا البلد القوات الروسية بالتهجير الجماعي، نتيجة تعثر المفاوضات الأخيرة بين اللجنة وقوات الأسد وروسيا.

وطالبت “اللجنة المركزية” يتهجير جماعي اليوم 3 من أيلول الجاري، لمن يرغب من أبناء “درعا البلد” باتجاه “الأردن أو تركيا” وذلك نتيجة لنقض “نظام الأسد” للاتفاق الأخير الذي وُقع في 1 من أيلول الحالي، حسب مصادر محلية.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يتسلل من مناطق نظام الأسد إلى تركيا بطريقة غريبة

وعادت المفاوضات إلى بدايتها بحسب الناطق الرسمي باسم “اللجنة المركزية” في “درعا البلد” المدعو “عدنان المسالمة” الذي صرح، بأن المفاوضات وصلت لطريق مسدود من جديد، بسب تعنت “نظام الأسد” ومطالبته بشروط “مجحفة” بحق الأهالي في درعا، مشيراً إلى أن “الفرقة الرابعة” التابعة “لنظام الأسد” تحاول إفشال الاتفاق منذ البداية.

 

وأضاف “المسالمة” أن “نظام الأسد” والروس وافقوا على المقترح، بحيث تنطلق أول قافلة تهجير يوم غد السبت باتجاه الأردن أو تركيا، دون معلومات عن وجود تنسيق مع أحد هاتين الدولتين.

 

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وُنشر تسجيل صوتي من داخل الاجتماع بين الوفد الروسي “واللجنة المركزية” الذي نفى فيه البنود السابقة والتي أعلن عنها المتحدث الرسمي باسم “اللجنة” قائلاً : إن المسالمة “نقل عن الاتفاق ما يعجبه فقط” وكان ذلك حسب وكالة “نبأ” المحلية.

 

وقال “المسالمة” أبلغنا اللجنة الأمنية والجانب الروسي بأن أهالي أحياء درعا المحاصرة غير قادرين على تقبل شروط تسليم السلاح وتفتيش المنازل والتعايش مع وجود حواجز عسكرية في أحيائهم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط