باب الترشح يغلق بعد وصول عدد المرشحين 51 من بينهم الأسد و7 نساء

0 343

أغلق باب الترشيحات لمنصب الرئاسة في دمشق يوم أمس الأربعاء، لخوض الانتخابات الرئاسية في 26 أيار/مايو المقبل، حيث تقدم للمشاركة بالانتخابات رأس النظام و7 نساء

أغلق باب الترشح  لمنصب الرئاسة في دمشق يوم أمس الأربعاء، لخوض الانتخابات الرئاسية في 26 أيار/مايو المقبل، حيث تقدم للمشاركة بالانتخابات رأس النظام و7 نساء.

وشهد اليوم الأخير من تلقي طلبات الترشح تقديم 10 طلبات جديدة، وسط حالة سخرية من مسرحية الانتخابات التي افتعلها النظام.

وكان رئيس مجلس الشعب حموده صباغ قد أعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، منذ يوم الإثنين 19 من الشهر الجاري وحتى اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً:  بشار الأسد يعتزم الإفراج عن معتقلين قبيل الانتخابات الرئاسية

وينص قانون الانتخابات العامة على أنه لا يقبل طلب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية إلا إذا كان طالب الترشيح حاصلاً على تأييد خطي لترشيحه من قبل 35 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس الشعب، ولا يجوز لأي من هؤلاء الأعضاء تأييد أكثر من مرشح واحد.

ووافق مجلس الشعب السوري بالأكثرية على دعوة بعض برلمانات الدول الصديقة، ومن بينها روسيا وإيران والصين والجزائر، لمواكبة عملية انتخاب رئيس لسورية والاطلاع على مجريات سيرها.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

هذا وحدد مجلس الشعب لدى النظام موعدًا للانتخابات الرئاسية للسوريين “في السفارات في الخارج” في 20 أيار/مايو.

يذكر أن “عبد الله سلوم عبد الله” هو أول متقدم بطلب ترشح، قد حاز تأييد 35 عضوًا وبالتالي أصبح مرشحًا إلى جانب الرئيس الحالي بشار الأسد بانتظار الإعلان الرسمي عن النتائج .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط