بايدن يؤكد أن العقوبات على روسيا غير مسبوقة والدول الأوروبية تبدأ دعمها العسكري لأوكرانيا

0 1٬011

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن وزارة الخارجية بإرسال 350 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، في الوقت الذي تكافح فيه لصد الغزو الروسي.
وفي مذكرة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وجه بايدن بتخصيص 350 مليون دولار في إطار قانون المساعدات الخارجية للدفاع عن أوكرانيا.

وقال بايدن اليوم السبت: إن العقوبات التي فرضناها على روسيا هي الأكبر في التاريخ على المستويين السياسي والاقتصادي.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وشدد على أن روسيا ستدفع ثمنا باهظا على المديين الطويل والقصير لغزوها أوكرانيا.

دعم أوروبي يصل أوكرانيا

وفي سياق متصل أعلنت الحكومة الألمانية، السبت، عزمها تزويد أوكرانيا في أقرب وقت ألف قاذفة صواريخ مضادة للدبابات، و500 صاروخ أرض ـ جو من طراز ستينغر، لمساعدتها في مواجهة هجوم الجيش الروسي.

روسيا تبدأ بنقل سوريين للقتال في أوكرانيا

وقال متحدث الحكومة ستيفن هيبيستريت، في بيان، إن بلاده اتخذت هذا القرار، السبت، وسيتم تسليم الأسلحة من مخزونات الجيش الألماني إلى أوكرانيا في أقرب وقت.

وفي السياق، اعتبر المستشار أولاف شولتس، في تغريدة، أن التدخل الروسي في أوكرانيا يشكل نقطة تحول، ويهدد النظام الذي نشأ منذ ما بعد الحرب العالمية الثانية.

من جهته قال رئيس الوزراء الهولندي: أبلغت الرئيس الأوكراني بإرسالنا 200 صاروخ ستينغر مضاد للطيران ومعدات عسكرية دفاعية.

وكانت روسيا قد شنت فجر الخميس الماضي عملية عسكرية واسعة على الأراضي الأوكرانية استهدفت فيها المشافي والمراكز المدنية على غرار ما فعلته في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط