بدء نقل المازوت الإيراني إلى لبنان عبر سورية

0 980

وصلت أولى شحنات المازوت الإيراني إلى مدينة بعلبك اللبنانية، قادمة من سورية بعد أن رست الباخرة الإيرانية في ميناء بانياس بهدف نقلها إلى لبنان.

وصلت أولى شحنات المازوت الإيراني إلى مدينة بعلبك اللبنانية، قادمة من سورية بعد أن رست الباخرة الإيرانية في ميناء بانياس بهدف نقلها إلى لبنان.

وقالت مصادر إعلامية لبنانية: إن أول شحنة من المازوت الإيراني، وصلت إلى مدينة بعلبك شرقي لبنان عبر سورية، على أن تسمر صهاريج الوقود بالدخول تباعًا، وكل قافلة مؤلفة من نحو 20 صهريجًا.

وبحسب المصادر فإن مايقارب 20 صهريجًا دخلت الأراضي اللبنانية، ومن المتوقع أن يليها 60 صهريجًا ليصل المجموع إلى 80، كدفعة أولى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت المصادر أن اللبنان يشهد خلافات بين خصومات حزب الله، الذين رفضوا دخول الوقود الإيراني الذي عدوه زيادة لهيمنة ميلشيا حزب الله على لبنان.

وكان صرح زعيم ميلشيا حزب الله (حسن نصرالله)، في وقت سابق، عن وصول باخرة النفط الإيرانية الأولى إلى مرفأ بانياس السوري، كي لا يتسبب بحرج للدولة اللبنانية، وذلك تمهيدًا لنقلها إلى لبنان، بحسب قوله

اقرأ أيضاً:  صر الله : فضلنا أن ترسو ناقلة النفط الإيرانية في بانياس كي لا نحرج الدولة اللبنانية

وأوضح أن “الباخرة الثانية ستصل خلال أيام قليلة إلى مرفأ بانياس، وستحمل مادة المازوت كذلك، والباخرة الثالثة قد تم إنجاز كل المقدمات الإدارية لها وبدأت بتحميل مادة البنزين واتفقنا بالتحضير لباخرة رابعة لتحمل مادة المازوت”.

الجدير ذكره أن لبنان يعيش منذ أشهر شحًا شديدًا وأزمة كبيرة في المحروقات، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي وأزمة في قطاعات حيوية عدة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط