بدعم من الأمم المتحدة.. حكومة الأسد تعلن بدء ترميم في شركة سكر حمص

1٬441

كشفت مصادر موالية أن شركة سكر حمص التابعة لنظام الأسد بدأت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالعمل على تأهيل معمل الخميرة في الشركة.

وأوضحت المصادر أن الشركة وعدة شخصيات مقربة من رأس نظام الأسد، بدأت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بتأهيل معمل الخميرة، وذلك بكلفة تقدر بنحو مليون دولار أمريكي.

سفينة شحن روسية محملة بالقمح الأوكراني المسروق تصل اللاذقية

وقال مسؤول معمل الخميرة نجدت فياض: إن الاتفاق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتضمن تنفيذ أعمال ترميم لمعمل الخميرة وتنفيذ أعمال تتضمن تركيب واجهة رخام لواجهة المعمل بمساحة ألف متر مربع وورشة تيرولية لبقية واحات المعمل.

من جانبه نقلت المصادر عن مسؤول مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حمص طارق سفر، أن عمليات الترميم ستنتهي خلال ستة أشهر، بكلفة تصل لمليون دولار أمريكي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ويأتي ترميم معمل الخميرة، في ظل استمرار معمل السكر في شركة حمص عن التوقف، بذرائع عدم توافر المواد الأولية، إضافة إلى أن بقية المعامل متوقفة بينها معمل الزيت.

وخلال الفترة الأخيرة بدأت مكاتب الأمم المتحدة بدعم مناطق سيطرة نظام الأسد، والمشاريع التابعة لنظام الأسد، بالرغم من كل المجازر والجرائم التي ارتكبها نظام الأسد والعقوبات المفروضة عليه.

وكانت تقارير حقوقية أكدت أن نظام الأسد يستخدم الدعم المقدم من الأمم المتحدة لصالح حربه ضد السوريين، واستخدامها في تمويل ميليشياته و إرضاء كبار الضباط من خلال عمليات فساد منظمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط