برنامج الأغذية العالمي: نصف السوريين يعانون انعدام الغذاء

1٬984

أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن أكثر من نصف السكان في سورية يعانون من انعدام الأمن الغذائي العالمي، وسط ازدياد الحاجة إلى الاستجابة بشكل أكبر.

وقال البرامج في تقرير له: إن أكثر من 12 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بينما يعاني أكثر من 2.5 شخص من انعدام الأمن الغذائي الشديد في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح البرنامج الذي يقدم المساعدات للسوريين، أنه أرسل مساعدات إنسانية كافية لحوالي 5.8 مليون شخص عبر جميع الأنشطة في سورية في مارس الماضي.

ولفت إلى أنه أدخل إلى سورية 756 شاحنة في مارس الماضي، عبر معبر باب الهوى الحدودي، وتحتوي على مواد غذائية ومستلزمات معيشية.

غارات روسية تطال المناطق المحررة تنقض رواية المنطقة الآمنة

وأوضح أن أكثر من نصف الأسر المتبقية في سورية تستهلك الغذاء بشكل ضعيف أو محدود، كما أن أكثر من 72% من الاسر تشتري الطعام بالدين.

وذكر التقرير أن المتطلبات العامة للعمل في سوريا تحتاج ل4.5 مليار دولار حصة البرنامج منها 1.37 مليار دولار، ويحتاج إلى نحو نصف مليار دولار لمواصلة تشغيل العمليات بالمستويات الحالية حتى سبتمبر 2022.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط