بعد تحريضه ضد السوريين..قرار يدمر أحلام رئيس بلدية بولو التركية

0 3٬606

أصدرت لجنة الخطة والميزانية في البلدية قراراً أنهى أحلام رئيس بلدية بولو التركية تانجو أوزجان بترحيل السوريين عبر رفع فواتير المياه والكهرباء 10 أضعاف.

وقررت اللجنة إيقاف التصويت على الاقتراح الذي قدمه والمتضمن رفع أسعار فواتير المياه وضرائب النفايات الصلبة على اللاجئين السوريين بمقدار 10 أضعاف.

وبحسب صحيفة ايفرينسال التركية  نقلاً عن رئيس لجنة الخطة والميزانية (حسين أكرم سيرين). فإنه تم إيقاف التصويت بسبب عدم كفاية المعلومات وصعوبة إجراء بحث كافٍ عن سجلات المشتركين في المياه أو جنسياتهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وقال سيرين: إنه يجب أولاً معرفة عدد الساعات الرقمية والساعات الميكانيكية.  ثَم إرسال خطاب مكتوب إلى إدارة الهجرة الإقليمية يكون متوافقاً مع الأنظمة والقوانين.

ونوه إلى أن هذا الأمر يستغرق وقتاً طويلاً ما جعله يؤجل التصويت عليه إلى الاجتماع المقبل للجنة.

وكان رئيس بلدية ولاية بولو التركية تانجو أوزجان قد نفذ تهديده برفع فواتير السوريين 10 أضعاف. رغم الدعوات لمحاكمته بسبب تحريضه ضد اللاجئين السوريين.

وأعلن مجلس بلدية بولو التركية عن رفع رسوم فواتير الماء والنفايات الصلبة 10 أضعاف على الأجانب ومنهم اللاجئون السوريون.

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي يستخدم ألفاظاً بذيئة في الدعوة لترحيل السوريين

وذلك بعد أيام من إعلان رئيس البلدية أنه سيقدّم اقتراحاً على مجلس المدينة. بفرض رسوم قدرها عشرة أضعاف على فواتير المياه الخاصة بالأجانب في إشارة إلى اللاجئين السوريين.

كما نشرت البلدية على صفتحها في موقع تويتر وقائع جلسة مجلس البلدية التي قبلوا خلالها اقتراح رئيس البلدية تانجو أوزجان المعروف بمواقفه المعادية للاجئين السوريين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط