بعد زيارته إدلب…رئيس الصحة العالمية ينتقد المجتمع الدولي

2٬314

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: إن الحرب في سوريا مستمرة منذ 12 عاماً، بالإضافة إلى الانهيار الاقتصادي، وتبعها وباء كورونا والجفاف، والآن الزلزال.

وأضاف في تغريدة على توتير أن المجتمع الدولي نسي أمر سوريا، الوضع مأساوي، ويمكن للجميع أن يتخيل مدى الرعب الذي يمر به الشعب السوري، أين الإنسانية؟”.

يذكر أن رئيس الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أجرى زيارة إلى شمال غربي سوريا، وزار عدداً من المشافي إضافة إلى مأوى يضم متضررين من الزلزال في محافظة إدلب.

والتقى غيبريسوس بأشخاص نزحوا عدة مرات بسبب الحرب والزلازل، وقال لقد اضطر الناس في شمال غربي سوريا إلى تحمل اثني عشر عاماً من الحرب والآن الزلزال، ويجب على المجتمع الدولي أن يحقق الصحة والسلام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأضاف أنهم بحاجة إلى مأوى كريم، وصرف صحي أساسي، ومياه نظيفة، وغذاء، ومدرسة للأطفال، ومزيد من فرص الحصول على الرعاية الصحية”.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن القطاع الصحي في شمال غربي سوريا منهك ويعمل بشكل يفوق طاقته منذ سنوات، لتلبية الاحتياجات الصحية للناس”. مطالبةً بتزويد المرافق الصحية بالأدوية والمعدات اللازمة.

وكان غيبريسوس، الذي يعتبر أعلى مسؤول في الأمم المتحدة يزور المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في شمالي سوريا منذ زلزال 6 شباط، قد زار دمشق وحلب خلال الأسبوع الأول من الكارثة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط