بعد قرار رفع أسعار الخبز والبنزين.. بشار الأسد يصدر مرسومين جديدين

0 784

تلقى مواطنو حكومة الأسد صباح اليوم الأحد 10 يوليو/تموز مرسومين تشريعيين جديدين يضافان إلى سلسلة القوانين التي يصدرها بشار الأسد وحكومته، مما ينقل حالة الشعب من السيئ إلى الأسوأ.

تلقى مواطنو حكومة الأسد صباح اليوم الأحد 10 يوليو/تموز مرسومين تشريعيين جديدين يضافان إلى سلسلة القوانين التي يصدرها بشار الأسد وحكومته، مما ينقل حالة الشعب من السيئ إلى الأسوأ.

فبعد أن أصدر نظام الأسد قرارًا يقضي برفع سعر ربطة الخبز من 100 ليرة إلى 200، وسعر المازوت إلى 500 ليرة بعدما أن كان يباع الليتر الواحد ب 349، أصدر بشار الأسد صباح اليوم الأحد مرسومًا جديدًا يتعلق بأجور العاملين المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقليدية.

وجاء ذلك من خلال بيان لوزارة داخلية نظام الأسد قالت فيه: ” إن بشار الأسد أصدر مرسومًا يقضي من خلاله برفع رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية من خلال زيادة نسبة 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين .”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

إضافة إلى رفع الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك وغير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة ليصبح 71,515 ليرة سورية.

أما المرسوم الثاني الذي حمل رقم 20 للعام 2020 فقد تعلق بالمتعاقدين العسكريين والمدنيين، وذلك من خلال رفع معاشاتهم التقاعدية بنسبة 40% على رواتبهم التقاعدية وحسبما أكدت الوزارة فإن أسر أصحاب المعاشات ستشملهم الزيادة أيضًا.

اقرأ أيضاً:  معبر السلامة يحذر بعض السوريين من الدخول لقضاء إجازة العيد

الجدير بالذكر أن متوسط الدخل الشهري للعاملين في الدولة (70) ألف ليرة سورية، بينما كشفت إحدى الدراسات أن الأسرة السورية القاطنة في مناطق سيطرة الأسد تحتاج ما لا يقل عن 600 ألف ليرة سورية .

في حين كشفت إحدى إحصائيات الأمم المتحدة أن نحو 90 بالمئة من السوريين منذ عام 2018 يعيشون (تحت خط الفقر).

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط