معبر السلامة يحذر بعض السوريين من الدخول لقضاء إجازة العيد

0 1٬487

أصدرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا بريف حلب الشمالي بيانًا حذرت فيه فئات من اللاجئين السوريين في تركيا من الدخول في إجازة العيد.

أصدرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا بريف حلب الشمالي بيانًا حذرت فيه فئات من اللاجئين السوريين في تركيا من الدخول في إجازة العيد.

وقالت الإدارة في بيان لها اليوم السبت: “إن كل شخص عليه غرامة مالية ضمن الأراضي التركية لايمكنه مغادرة تركيا إلى سورية، قبل أن يدفع الغرامة المفروضة عليه”.

وأشارت إدارة المعبر إلى أنه لا يمكن للشخص المفروض عليه غرامة أن يدفعها ضمن المعبر، لذلك يجب عليه دفعها قبل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأضاف البيان أيضًا أنه لا يمكن للسوريين الذين غادروا تركيا طوعًا في وقت سابق من الدخول لقضاء إجازة العيد.

وأوضح أنه في حال دخولهم سيتم كتابة (V87) على أوراق حجزهم وبذلك فلن يتمكنوا من العودة إلى الأراضي التركية بعد قضائهم إجازة العيد في داخل سورية.

وأكد المعبر في بيانه أن أكثر من 30 حالة انطبقت عليها التحذيرات السابقة، وذلك خلال الأيام الماضية منذ افتتاح المعبر أمام السوريين ضمن إجازة العيد، لافتة إلى أن الفيش الأمني الذي تضعه السلطات التركية على الحدود لايمكن إزالته الا بعد مراجعة إدارة الهجرة التركية.

اقرأ أيضاً:  تحديث بيانات السوريين في تركيا.. توصيف المشكلة

يذكر أن المعابر الحدودية بين المناطق المحررة وتركيا بدأت باستقبال السوريين ضمن إجازات عيد الأضحى، منذ الخامس من الشهر الحالي.

وكانت تركيا قد وافقت على افتتاح إجازات عيد الأضحى للسماح للسوريين في تركيا بقضاء إجازة العيد في الداخل السوري بعد مايقارب عامين من الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط