بعد مفاوضات..اتفاق جديد بين روسيا وتركيا حول إدلب

0 736

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء 24 آذار 2021 عن توصلها إلى اتفاق جديد مع تركيا  حول إدلب.

وقالت الوزارة في بيان لها إنها توصلت بالتنسسيق مع تركيا إلفى فتح 3 معابر في إدلب وحلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وستربط المعابر بين المناطق التي تسيطر عليها فصائل الثورة وتلك الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

ويقضي الاتفاق مع تركيا بفتح معبري سراقب وميزناز في إدلب ومعبر أبو الزندين في حلب.

اقرأ أيضاً: إسرائيل توجه طلباً غير متوقع لأمريكا بشأن بشار الأسد!

وأكدت الوزارة أن الاتفاق مع تركيا على فتح المعابر يمثل عرضاً مباشراً لالتزامنا بالتسوية السلمية للأزمة السورية على المجتمعين المحلي والدولي.

ويوم أمس كشفت وكالة تاس الروسية مساء  عن أن وزارة الدفاع الروسية أنها وجهت اقتراحا لتركيا لإعادة فتح ممرات إنسانية في أرياف إدلب وحلب بسبب الوضع المتردي في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية حسب زعمها.

وقال نائب مدير مركز حميميم الروسي، اللواء البحري ألكسندر كاربوف، في بيان، إنه “وجه على خلفية صعوبة الأوضاع الإنسانية في الأراضي الخاضعة لسيطرة القوات التركية داخل الجمهورية العربية السورية مقترحا إلى الجانب التركي  استئناف عمل ممري سراقب وميزناز في منطقة إدلب لخفض التصعيد وممر أبو الزندين في منطقة مدينة حلب.

أطلق ناشطون سوريون اليوم الأربعاء هاشتاغ #لا_للمعابر_مع_النظام؛ وذلك بعد الحديث حول الطلب الروسي التي قدمته لتركيا لافتتاح ثلاثة معابر في المناطق المحررة مع مناطق سيطرة نظام الأسد.

وشارك العشرات من السوريين والإعلاميين والحقوقيين في الهاشتاغ، مؤكدين رفضهم التام لافتتاح معبر مع نظام الأسد، وإنقاذه من الانهيار الاقتصادي الذي يعاني منه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط