بوتين يأمر بوضع القوة النووية الروسية في حالة التأهب

0 1٬259

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمراً عاجلاً يقضي بوضع القوة النووية الروسية في حالة تأهب واستعداد على خلفية تصاعد الحرب والصراع في أوكرانيا.

وأوضح بوتين اليوم الأحد، أن هذه الخطوات التي اتخذتها روسيا تأتي رداً على مسؤولي الغرب الذين لم يكتفوا باتخاذ خطوات عدائية اقتصادية وحسب، بل أطلق مسؤول حلف شمال الأطلسي “الناتو” تصريحات عدوانية ضد روسيا على حدّ تعبيره.

وقالت وسائل إعلام روسية: إن هذا القرار الذي أُصدر جاء خلال اجتماع بوتين مع وزير الدفاع سيرغي شويغو مع رئيس الأركان العامة فاليري غيراسيموف من أجل بحث الوضع في أوكرانيا.

نظام الأسد يستهدف سوقاً شعبياً في إدلب ويوقع قتلى وجرحى

وفي سياق متصل اعتبر رئيس أوكرانيا قرار بوتين الذي قضي بوضع قوات الردع النووي في حالة تأهب قصوى في محاولة للضغط على الوفد الأوكراني في المفاوضات التي يجريها مع موسكو.

وقد دعا الوزير الأوكراني في تصريحات له الحكومة الروسية للإصغاء لشعبها وحل مشاكلها الداخلية بدل تدمير أمة أخرى.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وحذر المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية سامويل وريبرغ من استمرار العمليات العسكرية ضد أوكرانيا، داعياً موسكو لوقف هجماتها وسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية.

الجدير بالذكر أن أوكرانيا تتعرض لهجوم حربي واسع من قبل الاحتلال الروسي منذ قرابة أربعة أيام مع الضغط الكبير بالأسلحة الثقيلة المتنوعة من أجل اجتياح العاصمة كييف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط