بولندا تغلق الطريق بوجه المهاجرين إلى أوروبا عبر إجراءات جديدة

0 354

اتخذت السلطات البولندية مؤخرًا إجراءات حازمة ضد اللاجئين القادمين إلى أوروبا عبر بيلاروسيا ومن ثم أراضيها.

حيث ذكرت مصارد صحفية أن البرلمان البولندي أقر تشريعًا يتيح لحرس الحدود طرد المهاجرين العابرين من حدود بيلاروسيا إلى بولندا ، بطرق غير شرعية.

وبحسب المصادر فإن الإجراءات المتخذة من قبل البرلمان تتيح منع المهاجرين غير الشرعيين من دخول أراضي البلاد مدة ثلاثة أعوام بعد إلقاء القبض عليهم، كما تتيح منع البت في طلبات اللجوء المقدمة من قبل أولئك المهاجرين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

و أعربت بولندا عن نيتها بإنشاء جدار حدودي مع بيلاروسيا، بالتزامن مع نقل آلاف الجنود إلى الخط الحدودي الذي يشهد تلك الهجرة.

وفي الفترة الأخيرة فتحت ألمانيا تحقيقًا بخصوص قيام السلطات البيلاروسية بتسهيل عبور اللاجئين من أراضيها إلى الشمال الأوروبي، عبر حدودها مع بولندا، للضغط على دول الاتحاد من أجل رفع العقوبات عنها.

اثنان منهم على حافة الموت.. السلطات البولندية تجبر لاجئين سوريين على العودة إلى حدود بيلاروسيا

يذكر أن في الفترة الأخيرة شهدت الحدود ببن بيلاروسيا وبولندا حركة هجرة كبيرة باتجاه الدول الأوربية، لا سيما المهاجرين الأفغان و السوريين، في ظل الحروب والأزمات الاقتصادية والمعيشية التي تشهدها البلاد.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط