بيدرسون يلتقي رئيسا الائتلاف وهيئة التفاوض لبحث تطورات العملية السياسية

0 1٬772

التقى رئيس الائتلاالتقى رئيس الائتلاف الوطني ورئيس هيئة التفاوض السورية بالمبعوث الدولي إلى سورية (غير بيدرسون)، يوم أمس الثلاثاء، وذلك لبحث تطورات العملية السياسية.ف الوطني ورئيس هيئة التفاوض السورية بالمبعوث الدولي إلى سورية (غير بيدرسون)، يوم أمس الثلاثاء، وذلك لبحث تطورات العملية السياسية.

التقى رئيس الائتلاف الوطني ورئيس هيئة التفاوض السورية بالمبعوث الدولي إلى سورية (غير بيدرسون)، يوم أمس الثلاثاء، وذلك لبحث تطورات العملية السياسية.

وقال ‏رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط: “التقينا بالمبعوث الدولي غير بيدرسون، وأطلعنا على نتائج زياراته وجهوده لدفع العملية السياسية”.

وأضاف طالبنا الأمم المتحدة من خلال المبعوث الدولي بعدم اقتصار العملية السياسية على صياغة الدستور، وضرورة فتح مسارات الانتقال السياسي كافة، المنصوص عليها في القرار الدولي 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار المسلط إلى أنهم شددوا خلال اللقاء على ضرورة وجود آليات عملية ومهام مجدولة ضمن خط زمني واضح، بما يضمن مواجهة العراقيل والعوائق التي يختلقها النظام.

وأكد رئيس هيئة التفاوض أنس العبدة أن الاجتماع جاء للاطلاع على اخر ما توصلت إليه جهود بيدرسون بخصوص العملية السياسية والتحديات التي تواجهها.

اقرأ أيضاً:  بيدرسون في دمشق لإحياء مسار اللجنة الدستورية بآلية جديدة

موضحًا أنه شارك في الاجتماع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة سالم المسلط، كما شارك افتراضيًا الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة.

وأكد أنهم ركزوا خلال اللقاء على ضرورة التطبيق الكامل للقرار 2254، وأكدوا أهمية تحقيق تقدم حقيقي في قضية المعتقلين لإطلاق سراحهم بأسرع وقت ممكن، لأن بقاءهم في المعتقلات بحد ذاته يُقوض العملية السياسية، ويُفقدها مصداقيتها، وفق وصفه.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط