بيدرسون في دمشق لإحياء مسار اللجنة الدستورية بآلية جديدة

0 2٬637

كشف المبعوث الاممي غير بيدرسون خلال زيارته إلى العاصمة السورية دمشق عن توافق حول جدول أعمال الجولة القادمة من الدستورية والحل على أساس القرار 2254 في سورية.
كشف المبعوث الاممي غير بيدرسون خلال زيارته إلى العاصمة السورية دمشق عن توافق حول جدول أعمال الجولة القادمة من الدستورية والحل على أساس القرار 2254 في سورية.

واستقبل وزير خارجية الأسد ووفد مرافق معه المبعوث الدولي الخاص إلى سورية (غير بيدرسون) في لقاء من المفترض بحث إحياء اللجنة الدستورية.

وعن المباحثات التي أجرها قال المبعوث الدولي بيدرسون: “كان لدي محادثات ناجحة جدًا تجاه كل ما يتعلق بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢٥٤ وأعتقد أنه من المنصف أن أقول إنه خلال هذه المحادثات تطرقنا إلى كل التحديات التي تواجه سورية وأمضينا بعض الوقت للحديث عن الوضع الميداني في مختلف المناطق السورية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف: “بحثنا في التحديات الاقتصادية والإنسانية المتعلقة بمعيشة السوريين، وكيف يمكن لنا تحسين الوضع العام، وطبعا ربطنا المحادثات بما قدمته من مقاربة تحت عنوان (خطوة مقابل خطوة) وبكل تأكيد اللجنة الدستورية وكيف يمكن أن نحرز تقدم”.

وتابع في تصريحات لصحيفة موالية: “بعد ظهر اليوم سألتقي بالرئيس المشارك للجنة الدكتور أحمد كزبري، وأنا متشوق لهذه المحادثات”.

اقرأ أيضاً:  السياسة الروسية الجديدة في الجنوب السوري

وعبّر عن أمله في التوصل لاتفاق على جدول أعمال الجولة القادمة من اللجنة الدستورية بحسب ما استشفه من لقائه بمسؤولي نظام الأسد بحسب، صحيفة الوطن الموالية.

وكانت نتائج الجولة الأخير التي انعقدت أواخر شهر كانون الأول 2021 مخيبة للآمال بحسب ما وصفها بيدرسون وقتها، الذي أكد عدم جدوى استمرارية اللقاءات دون تغيير أسلوب العمل.
يذكر أن نظام الأسد تعمّد تأخير عمل اللحنة الدستورية والمماطلة في الشروع بسن قانون جديد إلا تحت ثوابت وطنية، حسب وصفه.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط