(ب ي د) تشن حملة اعتقالات تطال الشبان لتجنيدهم في معسكراتها

0 323

شنّت ميلشيا حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) حملة اعتقالات كبيرة، اجتاحت عشرات الشبان وذلك بهدف اقتيادهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري في مدينة الرقة وريفها.

شنّت ميلشيا حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) حملة اعتقالات كبيرة، اجتاحت عشرات  الشبان وذلك بهدف اقتيادهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري في مدينة الرقة وريفها.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن ميلشيا (ب ي د) قامت باعتقال مايقارب 150 شابًا يوم أمس الثلاثاء، في ريف الغربي والشمالي لمدينة الرقة.

وأشارت المعلومات الواردة إلى أن الشرطة العسكرية التابعة لميلشيا (ب ي د)  احتجزت بالأمس أكثر من 50 شابًا على حاجز الفروسية، ترافق ذلك مع تشديد أمني مكثف  ونشر دورياتها داخل مدينة الرقة.

اقرأ أيضاً:  قتلى في هجوم على حافلة تقل سجناء في مدينة حماة

وكانت  حملة المداهمات قد  طالت كل من قرى (الكالطة، وخنيزات، وتل السمن، وبلدة حزيمة) وبعض المزارع شمال الرقة، و بلدة (المنصورة) وقرى (المحمودلي، و الكروان، و الطركة) في ريف الرقة، واحتجزت خلالها مايقارب 100 شاب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يشار إلى أن مليشيات الأحزاب الكردية تفرض التجنيد الإجباري على الشبان في مناطق سيطرتها بين عامي 18 و 30 عامًا، ما دعا الآلاف منهم للهروب من مناطق سيطرتها إلى دول الجوار أو إلى مناطق أخرى، خلال السنوات الماضية.

ورأى متابعون أن سياسة التجنيد الإلزامي التي تتبعها (الأحزاب الكردية) ،للمدرسين في المدارس و حتى للعاملين لديها ، تأتي في سياق مساعيها لزيادة أعداد مقاتليها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط