تحديث جديد من واتساب سيلغي ميزة مهمة

1٬426

قالت صحيفة (ذا صن) البريطانية: إن شركة واتساب تعتزم إجراء تحديث جديد لبرنامجها، وتعزيز الخصوصية التي تعمل عليها منذ سنوات.

وأضافت أن الشركة تريد تحسين خيار العرض لمرة واحدة والتي تسمح للمستخدمين بإرسال صور ومقاطع فيديو تختفي بعد فتحها، على غرار سناب شات وإنستغرام.

عصيان وإضراب مدني في الباب على خلفية اغتيال الناشط أبو غنوم وزوجته

ومن وجهة نظر الشركة فإن تحسين هذه الميزة، سيكون بمنع المستخدمين من التقاط صورة الشاشة (سكرين شوت) أوتسجيلات الشاشة للصور ومقاطع الفيديو المرسلة عبر خاصية ”العرض لمرة واحدة”.

وكانت الشركة قد أعلنت عن عزمها على منع الملايين من مستخدمي تطبيقها عبر أجهزة أندرويد وآيفون، من التقاط سكرين شوت لرسائل خاصية العرض لمرة واحدة إلا أنها أتاحتها الآن على سبيل الاختبار لبعض المستخدمين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وعندما يحاول المستخدم التقاط سكرين شوت ستكون الصور سوداء تماماً، وبالنسبة لبعض المستخدمين، ستختفي القدرة على التقاط لقطة الشاشة وفق الصحيفة.

بدوره ذكر موقع ”WABetaInfo” أن الميزة الجديدة تحمل بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام، حيث أن المرسل، على سبيل المثال، لن يتلقى إشعارا إذا تم حظر محاولة التقاط لقطة الشاشة ولكن من الممكن للشخص المستلم استخدام كاميرا هاتف أو جهاز آخر لالتقاط الشاشة فعلياً، ولا توجد طريقة لاكتشاف هذا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط