تحركات عسكرية تركية روسية في سراقب وهجوم على حميميم

0 410

شهدت مدينة سراقب تحركات عسكرية من الجانبين التركي والروسي بمشاركة مدرعات حربية وسط تدخل فرق الإسعاف مع معلومات عن هجمات على حميميم.

 

 

شهدت مدينة سراقب جنوب محافظة إدلب تحركات عسكرية من الجانبين التركي والروسي بمشاركة مدرعات حربية، وسط تدخل فرق الإسعاف، وحديث لمركز المصالحة الروسية عن هجمات على حميميم.

وفي التفاصيل أجرت القوات التركية والروسية الموجودة في سراقب تدريبات مشتركة لتحسين مهارات التعامل الضروري والمفاجئ خلال تسيير الدوريات المشتركة.

وشارك بالتدريبات العربة المدرعة التركية Kirpi، ومن الجانب الروسي شاركت عربتي تيغر وبي تي آر 82، بالإضافة إلى فرق إسعاف مشتركة.

وبرزت أهمية التدريبات في السير بقافلة واحدة والتصدي لأي هجمات محتملة وإجلاء الجرحى خلال الاشتباكات التحرك بمنطقة تحوي كمائن على الطريق الواصل بين سراقب وأريحا.

اقرأ أيضاً:  أمريكا توجه رسالة مفاجئة لبشار الأسد حول وقف إطلاق النار

تدريبات بعد هجمات على حميميم:

وفي سياق متصل، قال نائب رئيس مركز المصالحة الروسية في سورية اللواء البحري (فياتشيسلاف سيتنيك) : “إن القاعدة الجوية الروسية مطار حميميم شهدت هجومًا مساء أمس.”

وتابع في بيان رسمي لوزارة الدفاع أن الدفاعات الجوية لقاعدة حميميم تصدت لصواريخ راجمات بعيدة المدى أطلقت من محافظة إدلب.

ولم يتسبب القصف بخسائر في الأرواح أو العتاد العسكري في للمطار التي تتابع أعمالها بشكل اعتيادي حسب البيان.

الجدير بالذكر أن التدريبات المشتركة بين القوات الروسية والتركية تأتي في سياق تنفيذ اتفاقية خفض التصعيد بإدلب، والسعي لتشغيل الطرقات الرئيسة خاصة (حلب اللاذقية M4) إنطلاقاً من سراقب حتى ريف اللاذقية  تنفيذًا لاتفاقية 5 آذار 2020 بين بوتين وأردوغان.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط