تحرير الشام تستمر في اعتقال قيادات ومستقلين متشددين

0 528

تستمر هيئة تحرير الشام باعتقال قيادات أجنبية وسورية تابعين لتنظيم حراس الدين التابع لتنظيم القاعدة، أو لشخصيات مستقلة معروفة بتشددها ورفضها لمنهجية هيئة تحرير الشام

 

تستمر هيئة تحرير الشام باعتقال قيادات أجنبية وسورية تابعين لتنظيم حراس الدين التابع لتنظيم القاعدة، أو لشخصيات مستقلة معروفة بتشددها ورفضها لمنهجية هيئة تحرير الشام.

وكشفت مصادر محلية أمس السبت عن عملية اعتقال جديدة أجرتها هيئة تحرير الشام ضد قيادات في تنظيم حراس الدين بعد مداهمة منازلهم.

وبحسب المصادر، فإن الجناح الأمني في تحرير الشام داهم مساء يوم الجمعة الماضي عدة منازل في قرية (عري) الشمالية غرب مدينة إدلب.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت المصادر إلى أن القوة الأمنية داهمت قرابة 11 منزلاً، واعتقلت على إثرها أربعة قياديين في صفوف حراس الدين، وهم: ( أبو سليمان الليبي، وقياديان ليبيان، آخران وقيادي تركي الجنسية).

ونوهت المصادر إلى أن اشتباكات بالأيدي وقعت بين القوة الأمنية التابعة لتحرير الشام، وبين أقارب الأشخاص الذين تم اعتقالهم، وقامت على إثرها القوة بإطلاق النار في الهواء لتفريق الجموع الذين حاولوا الهيئة منعهم من اعتقال قيادات الحراس.

وقبل عدة أيام اعتقلت هيئة تحرير الشام عدة قيادات من تنظيم حراس الدين، إضافة إلى مستقلين منهم أبو أحمد الليبي، أحد المقربين من أبو العبد أشداء وأبو مالك التلي.

اقرأ أيضاً:    بايدن يتراجع عن أحد أهم وعوده المرتبطة بسورية

وبحسب مصادر فإن عدد القيادات التي اعتقلتها تحرير الشام من تنظيم حراس الدين يصل إلى 58 قياديًا، بينهم قادة في الصف الأول.

وتأتي عمليات الاعتقال التي تجريها هيئة تحرير الشام ضمن سياستها الأخيرة، التي تعمل من خلالها على تبييض صورتها أمام المجتمع الدولي واتخاذ منهجية جديدة في سياستها

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط