تركيا: بيان أمريكا حول الإرهاب متحيز وغير منصف!

0 3٬369

أكدت وزارة الخارجية التركية أن التقرير الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة والخاص الإرهاب، غير منصف ومتحيز.

وأوضح المصدر أن وزارة الخارجية التركية نشرت اليوم بياناً لها رداً على تقرير الولايات المتحدة الأمريكية حول الإرهاب العالمي.

وقالت الوزارة في البيان: إن التقرير حول الإرهاب كان ناقصاً ومتحيزاً وغير منصف في تقييمه لتركيا أثناء مكافحتها التنظيمات الإرهابية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت الخارجية التركية أن ذلك من غير المقبول ألا تضيف الولايات المتحدة الأمريكية في تقريرها الهجمات الإرهابية التي كانت ومازلت تشنها الجماعات التابعة لـ PKK ضد المدنيين في سورية.

ونشرت الولايات المتحدة الأمريكية تقريرها السنوي حول ملف الإرهاب في العالم، حيث أكدت الوزارة أن عدد ضحايا الهجمات الإرهابية خلال 2020 ارتفع 10 أضعاف مقارنةً بعام 2019.

المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة: الحرب في سورية لم تنتهِ ونظام الأسد مسؤول عن انتهاكات حقوق الإنسان

يذكر أن التقرير الأمريكي قال إن القوات التركية حيدت 265 إرهابياً من تنظيم PKK في 2020 فيما قتل التنظيم الإرهابي 35 مدنياً و41 من عناصر قوات الأمن التركي في تركيا والعراق وسورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط