تركيا تتوعد ميلشيا قسد برد قاسٍ بعد مقتل جنود لها بريف حلب

0 1٬200

تعهدت تركيا بالرد القاسي على المجموعات الإرهابية التي قتلت لها جنديين وجرحت آخرين مساء أمس السبت في ريف حلب الشرقي.

تعهدت تركيا بالرد القاسي على المجموعات الإرهابية التي قتلت لها جنديين وجرحت آخرين مساء أمس السبت في ريف حلب الشرقي.

وأطلق عدة مسؤولين في الرئاسة التركية تعهدات بالرد على من تسبب بمقتل الجنود الأتراك في منطقة الباب شرق حلب.

وقال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، (فخر الدين ألطون) في تغريدة له: “لا ينبغي لأحد أن يساوره الشك في أن نضالنا سيستمر حتى نجتث جذور الإرهاب ونجعل حدودنا آمنة”.

كما أطلق نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي تهديداً شديد اللهجة يتوعد فيه من قتل الجنود الأتراك قائلًا: “بألا تذهب دماء الجنود سدى، وبمحاسبة الإرهابيين”.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الأحد 25-7-2021

ويوم أمس السبت استهدفت ميلشيا قسد مركبة للجنود الأتراك، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، وذلك في قاعدة عسكرية تابعة للجيش التركي بمنطقة (درع الفرات) شمال سورية.

وردًا على الهجوم، بشكل مباشر أكدت الوزارة أنها عملت على تحديد مواقع الميلشيا في المنطقة وقصفتها بشكل مباشر، موضحة أنها “لم ولن تترك دماء شهدائها يذهب سدى”.

في حين ذكرت مصادر مقربة من الوحدات الكردية، أن الجيش التركي استهدف ليلاً بقذائف هاون قرية الكاوكلي بريف الباب الشرقي، وقريتي الهوشرية والحصان شرقي منبج، وأطراف مدينة تل رفعت وقرى ناحية شيراوا جنوب عفرين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

يذكر أن القوات التركية تتوزع في مناطق عدة من شمالي سورية في مناطق (نبع السلام، ودرع الفرات، وغصن الزيتون، ودرع الربيع)، وتعرضت لحوادث سابقة راح ضحيتها عدد من الجنود بين قتيلٍ وجريح.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط