تركيا تطلب من روسيا استخدام المجال الجوي السوري

1٬122

طلبت تركيا من روسيا استخدام المجال الجوي السوري في عملية عسكرية مرتقبة ضد قوات ميليشيا قسد الإرهابية شمال سورية.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الذي أكد ن تركيا تجري محادثات مع روسيا لاستخدام المجال الجوي شمالي سوريا، في عملية عسكرية محتملة ضد ميليشيا “قسد”.

وقال أكار خلال مؤتمر صحفي: نجري محادثات ونتناقش مع روسيا حول جميع المسائل، ومنها فتح المجال الجوي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار أكار  -وفق ما نقلت وكالة رويترز – إلى وجود أعمال ميدانية مطروحة على الطاولة، وهي مستمرة بلا انقطاع وذلك رداً على سؤال حول ما إذا كانت العملية البرية المحتملة ضد “قسد” في شمال سوريا لا تزال قائمة.

وتعليقاً على إعلان سابق للرئيس التركي رجب طيب إردوغان، حول إمكانية عقد لقاءات على مستوى الوزراء بعد مرحلة الاتصالات بين المخابرات السورية والتركية، أوضح أكار أن “كل ما يجب القيام به يتم وفقاً للإجراءات على جميع المستويات من أجل حماية حقوق ومصالح بلدنا، وهناك اتصالات ضمن هذا النطاق أيضاً”.

الكيان الإسرائيلي يعلن إحباط 80٪ من تمركز إيران في سورية

وأضاف: “يتم توفير المعلومات حول هذا الأمر متى وأين يتم ذلك… من الضروري ألا نتجاهل اللقاءات.. لسنا منغلقين.. الحوار مستمر.. أحياناً يتطور إلى لقاء بين الوزراء، وأحياناً يكون لقاء وحدات المخابرات، وأحياناً يحدث بطريقة مختلفة، نحن مصممون على السيطرة على الميدان”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط