الكيان الإسرائيلي يعلن إحباط 80٪ من تمركز إيران في سورية

1٬057

كشف الجيش الإسرائيلي، عن أنه أحبط 80٪ من التمركز الإيراني في سوريا وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “افيخاي أدرعي” يوم أمس إن “التمركز العسكري الإيراني في سوريا لم يصل إلى المرحلة التي كانوا حريصين عليها وعملوا وأملوا في تحقيقها بنهاية عام 2022″، بحسب صحيفة العين نيوز الإماراتية.

وأضاف أدرعي: “أحبطنا نحو 80 بالمئة من المحاولات الإيرانية للتمركز في سوريا ونقل أسلحة متطورة إلى لبنان، ونجحنا في عرقلة رؤية قاسم سليماني (قائد فيلق القدس الذي قتل مطلع 2020) وفي إحباط العديد من التهديدات لدولة إسرائيل”.

ما حقيقة تبرع كريستيانو رونالدو بحذائه الذهبي للأطفال الفلسطينيين؟

وقال الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي إنه نجح في تعطيل مشروع إيران بوضع مئات صواريخ أرض جو في سوريا ولبنان.

وكشف تقرير أمريكي، الشهر الماضي، أن إسرائيل نفذت ضربات جوية في شرق سوريا استهدفت قافلة سيارات يشتبه بتهريبها أسلحة إيرانية بعد عبورها الحدود من العراق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأدى الهجوم الذي وقع بالقرب من بلدة البوكمال الحدودية إلى تدمير عدة سيارات، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، مضيفة أن الهجوم وقع بعد عبور القافلة الحدود من العراق.

وبحسب التقرير، قُتل ما لا يقل عن 10 أشخاص في الهجوم، بينهم عدة إيرانيين، لا يزال عددهم غير واضح.

بينما قال مسؤولون في العراق للصحيفة إن القافلة كانت تنقل الوقود من إيران إلى لبنان، لكن بحسب أشخاص تحدثوا للصحيفة الأمريكية، فإن بعض المركبات في القافلة كانت تحمل ذخائر وصواريخ بالإضافة إلى الوقود.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط