تركيا تفرض شرطاً لمنح الجنسية للاجئين وتشدد على إزالة اللافتات العربية

1٬685

فرضت دائرة الهجرة التركية في إسطنبول شرطاً أساسياً على اللاجئين الراغبين بالحصول على الجنسية التركية.

وقالت الدائرة: إن منح الجنسية للاجئين السوريين سيكون مشروطاً بإتقان أكثر من 70 في المئة من اللغة التركية جاء ذلك خلال اجتماع مع دائرة الهجرة في إسطنبول يوم أمس الأربعاء.

صحة إدلب تحذر من كارثة تهدد سكان الشمال السوري

ونوه بيرم يالينسو، رئيس دائرة الهجرة في إسطنبول إلى ضرورة تقيد أصحاب المحال السورية بالقرار الذي ينص على إزالة اللافتات المكتوبة باللغة العربية وفق القانون التركي.
واشار إلى أن قيمة المخالفات في أسنيورت فقط بلغت نحو مليون ليرة تركية خلال الفترة الماضي.

وأكد يالينسو ضرورة الاندماج والتواصل بين السوريين والأتراك وخصوصاً خلال فترة العيد، من أجل كسر حدة الخطاب العنصري على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل بعض المحرضين، بالإضافة إلى أهمية تعلم اللغة التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وكشف أن منح الجنسية سيكون مشروطاً بتعلم اللغة التركية لكن إلى الآن لم يصدر قرار بهذا الشأن، ولكن سيصدر قريباً، ولن تمنح الجنسية إلا إذا كان المرشح لها يتقن اللغة التركية بنسبة 70 في المئة تقريباً.

وحول عدم تجديد الإقامات للسوريين والأجانب خلال الفترة الحالية، قال يالينسو: لا يوجد أي قرار ينص على رفض تجديد الإقامات، بل إن القرار يشمل فقط رفض منح إقامات جديدة لكل الأجانب وليس السوريين فقط.

ويعاني اللاجئون السوريون من عقبات كثيرة في تركيا منها تعلم اللغة والعنصرية التي يواجهونها من قبل عنصريين أتراك متؤثرين بخطاب العنصرية الذي تتبناه المعارضة التركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط