صحة إدلب تحذر من كارثة تهدد سكان الشمال السوري

1٬331

دقت مديرية صحة إدلب ناقوس الخطر بسبب كارثة قد تهدد حياة جميع سكان المحرر لا سيما مع الأوضاع المعيشية والصحية التي يعيشها المحرر.

وحذرت المديرية من تبعات كارثية في حال إغلاق معبر باب الهوى شمال إدلب، أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى الشمال السوري، الذي يقطنه أكثر من خمسة ملايين شخص، نصفهم من النازحين.

ميزة جديدة لتطبيق واتساب قريباً

وناشدت المديرية مجلس الأمن والمنظمات الدولية الفاعلة لثني روسيا عن استخدام الفيتو ضد قرار تمديد آلية المساعدات عبر الحدود، وإبعاد الملف الإنساني عن المساومات السياسية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت في بيان لها إلى أن ما يعانيه الشعب السوري في مناطق الشمال يتطلب من الهيئات الدولية الفاعلة العمل على فتح معابر جديدة، وتوسيع آلية إدخال المساعدات، وليس إغلاق المنفذ الوحيد.

وفي النهاية حذرت المديرية من توقف 56 منشأة صحية، بينها 42 مستشفى ومركز رعاية صحية، وأربعة عشر مركز تخصصي، واعتبرت أن حصر إدخال المساعدات عبر مناطق الأسد سيهدد كامل مناطق شمال البلاد.

ومن المقرر أن يجري مجلس الأمن جلسة بشأن معبر باب الهوى، منتصف الشهر الجاري، وسط تخوف من استخدام روسيا حق النقض الفيتو ضد قرار التمديد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط